Abualaziz Dalloul - عبد العزيز دلول

مقالات مصادر الحماس

07.12.2014 31.10 AM
مصادر الحماس

 

إلا الحماس . إن فقدته أصبح كل شيء بالنسبة لك تافه!

اختيار الأصدقاء : الأصدقاء يؤثرون على حياتك كثيرا، فإن كان صديقك متشائما جعلك مثله، وإن كان صديقك متفائلا صرت مثله، إن مجالسة ومرافقة والاستماع للأصدقاء المتفائلين أصحاب الأهداف والأحلام، ينشط حماسك دائما ويجدده، حيث يكون موضوع الحديث عن النجاح والتصميم ومشاركة الإنجازات وتبادل الفرح، بدل التشاؤم من الحياة ولوم الدهر والشكوى ...، تجنب الأصدقاء الذين لا يساندون طموحاتك وأحلامك، وأكثر من مجالسة الأصدقاء الذين يستمرون في تجديد حماسك وتغيير حياتك نحو الأفضل.

قراءة سير الرجال العظماء والناجحين : كم من رجل ألهم العديد بإنجازاته المذهلة، وكم من رجل غير العالم بفكرة جديدة، إن سير هؤلاء الناجحين يعطونك دفعة قوية لتستمر في حماسك في تحقيق أهدافك، فهي كنز ثمين من المواعظ، والأفضل أن تجعل أحدهم قدوة لك في تصميمه ونجاحه وعزيمته وإرادته الفولاذية، وعبقريته الفذة، وتغلبه على جميع أنواع العوائق والمشاكل، إننا نعجب بطبعنا بالناجحين والمتفوقين ونطمح أن نكون مثلهم أو أحسن، استغل هذا الجانب، ويمكنك أن تجعل سير أحد العظماء كموضوع تناقشه أنت وأصدقاؤك.

تخيل النجاح : تخيل نفسك باستمرار وأنت قد حققت أحد أهدافك في الحياة، تخيل الجو الذي سيسود والفرحة التي ستعم، تخيل نتائج ذلك، فرحة والديك وأصدقائك بك وبالمكانة التي ستصل لها، تخيل تفاصيل ذلك جيدا، وكن متأكدا أنك ستنهض ولديك رغبة جامحة وحماس في أقصى مستوياته لتعمل على تحقيق حلمك ومبتغاك.

مشاهدة برامج النجاح : أصبحت برامج النجاح والتنمية البشرية في هذا العصر جد متوفرة، يمكنك أن تحصل عليها في الإنترنت أو مشاهدتها في التلفاز وتسجيلها في الحاسوب، ولها فوائد كثيرة في تطوير الذات وتنمية القدرات وتوليد الحماس والرغبة في تحقيق النجاح والنجاح في الحياة.

قراءة كتب ومقالات في النجاح : كذلك الشأن بالنسبة للكتب فهي جد متوفرة في المكتبات وكذلك في الإنترنت، وجد مهمة لتجديد حماسك وتقوية إصرارك.

 

comments powered by Disqus

مقالات

تعتبر مهنة ذكية وجديدة نوعاً ما في العالم العربي، تتكون من عملية اتصال و تفاعل بين المدرب والمتدرب (لاعب الحياة) لتحقيق الأهداف وحل مشكلات وتعليم مهارات الحياة.

التدريب والتوجيه الشخصي

مواضيع متعلقة

التدريب والتوجيه الشخصي